تطوير الأداء التكيفي لبرنامج إدارة المحتوى التعليمي (Moodle) في الجامعة الإسلامية، بغزة

Abdelkareem M Alashgar , Magdy S Aqel

Abstract


هدفت الدراسة: إلى تطوير الأداء التكيفي في برنامج (Moodle) المستخدم في الجامعة الإسلامية، بغزة، حيث شمل التطوير أربعة أبعاد: (الواجهة، المحتوى(كواجهة)، الاختبارات، والواجبات)، من خلال هذه الدراسة تم تعديل الشيفرة البرمجية الخاصة ببرنامج (Moodle) ذي الإصدار المجاني، وللتأكد من ملائمة ذلك التطوير للأداء التكيفي، قام الباحثان باستطلاع آراء الطلبة حول برنامج (Moodle) قبل التعديل ثم بعده، كما قام الباحثان: باجراء العمليات الإحصائية المناسبة باستخدام الأسلوب الإحصائي (T-Test)؛ للوقوف على الفروق بين تقييم الطلبة لبرنامج (Moodle) قبل التطوير فبعده. وأخيراً: توصلت الدراسة: الى وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى (? =0.01) بين متوسط تقييم برنامج (Moodle) من قِبل الطالبات قبل تطوير البرنامج ثم بعده لصالح تطوير البرنامج. الكلمات المفتاحية: التكيف، التعليم الالكتروني، أنظمة إدارة المحتوى، تطوير Moodle

Refbacks

  • There are currently no refbacks.


Copyright (c) 2015 IUG Journal for Natural and Engineering Studies