دور مديرات المدارس الحكومية والمشرفات التربويات في توظيف مهارات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات اللغة الإنجليزية في العاصمة عمان

إسراء عبدالرحمن المبيضين

الملخص


هدفت الدراسة إلى معرفة دور مديرات المدارس الحكومية والمشرفات التربويات في توظيف مهارات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات اللغة الإنجليزية في العاصمة عمان. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، تم اختيار أفراد العينة عشوائياً حيث بلغ عددهم (150) معلمة لغة انجليزية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء استبانة مكونة من (30) فقرة كأداة للدراسة. وقد أظهرت النتائج: كانت تقديرات مديرات المدارس الحكومية والمشرفات التربويات لدورهن في توظيف مهارات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات اللغة الإنجليزية في العاصمة عمان مرتفعة بمتوسط حسابي بلغ (3.71). كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً في تقديرات معلمات اللغة الإنجليزية لدور مديرات المدارس الحكومية والمشرفات التربويات في توظيف مهارات التعلم الإلكتروني في العاصمة عمان تعزى لأي من متغيري الدراسة وهما الخدمة، والمرحلة التعليمية. وأوصت الدراسة بضرورة تدريب بعض مديرات المدارس الحكومية والمشرفات التربويات اللواتي يوظفن التعلم الإلكتروني بدرجة متوسطة في المدارس الحكومية.

الكلمات المفتاحية


المديرات، المشرفات التربويات، مهارات التعلم الالكتروني، معلمات اللغة الإنجليزية.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.