أثر استراتيجية التخيل الموجه في تحسين مهارات كتابة المقالة لدى طالبات الصف العاشر

اسماء جمعة المهداوي, نصر خليفة مقابله

الملخص


هذه الدراسة تقصي أثر استراتيجية التخيل الموجه في تحسين مهارات كتابة المقالة لدى طالبات الصف العاشر في الأردن.
أعد الباحثان اختبارا مقاليا لقياس قدرات الطالبات في مهارات كتابة المقالة وقد طبقت الدراسة على (36) طالبة من مدرسة في إربد اختيرت بطريقة قصدية وبواقع مجموعتين تجريبية وضابطة في كل منها (18) طالبة، أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين المتوسطين الحسابيين لأداء أفراد الدراسة في كل مهارة من مهارات كتابة المقالة وللمهارات مجتمعة يعزى إلى طريقة التدريس ولصالح أداء الطالبات اللواتي خضعن للتدريس وفق استراتيجية التخيل الموجه.

الكلمات المفتاحية


كتابة المقالة، استراتيجية التخيل الموجه.

النص الكامل:

PDF


Creative Commons License
هذا العمل مرخص حسب Creative Commons Attribution 4.0 International License.