تقويم برنامج المعالجة في اللغة العربية للصفوف: الرابع والخامس والسادس في مدارس وكالة الغوث الدولية بقطاع غزة من وجهة نظر المعلمين ومديري المدارس.

ناهض صبحي فورة

الملخص


الملخص : هدفت هذه الدراسة تقويم برنامج المعالجة في مدارس وكالة الغوث بقطاع غزة في اللغة العربية للصفوف: الرابع والخامس والسادس الأساسية، من وجهة نظر كل من المعلمين ومديري المدارس، وتقديم مقترحات لزيادة فاعلية هذا البرنامج مستقبلاً. ولتحقيق هذا الهدف صمم الباحث أداة للدراسة عبارة عن استبانة، طبقت على (65) معلماً ومعلمة ممن يعلِّمون مادة اللغة العربية للصفوف الأساسية: الرابع، الخامس، السادس، بالإضافة إلى (11) مديراً ومديرة، جميعهم يعملون في مدارس وكالة الغوث بمنطقة جباليا وبيت حانون التعليمية، وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من بينها أن برنامج المعالجة في مدارس وكالة الغوث الدولية في مادة اللغة العربية للصفوف: الرابع والخامس والسادس، بصورة عامة، متوسط القوة وحصل على ما نسبته (70.71%) من الاستجابات

النص الكامل:

PDF