أثر جودة الخدمة التعليمية على رضى الطلبة- دراسة تطبيقية على طلبة الماجستير في كلية التجارة بالجامعة الإسلامية

سالم عبد الله حلس

الملخص


الملخص : هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر جودة الخدمة التعليمية على رضى طلبة الماجستير بكلية التجارة بالجامعة الإسلامية بغزة. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث باختبار عينة إحصائية قوامها 120 مفردة من طلبة الماجستير في برامج المحاسبة والتمويل، وإدارة الأعمال، واقتصاديات التنمية بكلية التجارة. استخدم الباحث الأسلوب الوصفي التحليلي في اختبار الفرضيات، ومن أهم النتائج التي أظهرها التحليل رضى الطلبة عن أعضاء هيئة التدريس وعن مكتبة الجامعة ومحتوياتها من المراجع والمجلات وقواعد البيانات الإلكترونية والعملية التعليمية بشكل عام في المقبل كان رضى الطلبة أقل عن القاعات الدراسية ومدى ملائمتها مع طبيعة الخدمة التعليمية المقدمة والأنشطة الجامعية التي يتم تنظيمها للطلبة. ومن أهم التوصيات التي خرج بها البحث الحاجة إلى تطوير وتحسين القاعات الدراسية المخصصة لطلبة الماجستير بحيث تحتوي على مقاعد مريحة وكافية وتتلائم مع طبيعة الخدمة التعليمية المقدمة لهم، مع ضرورة قيام كلية التجارة بتنظيم أنشطة لا منهجية تستهدف طلبة الماجستير بشكل خاص.

النص الكامل:

PDF