علاقة رضا المواطن بأداء مؤسسات القطاع العام في قطاع غزة

كامل أحمد أبو ماضي

الملخص


تهدف هذه الدارسة إلى معرفة علاقة رضا المواطن بأداء مؤسسات القطاع العام في قطاع غزة، كما تهدف إلى تطوير الجوانب المتعلقة برضا المواطن، بما يخدم المجتمع الفلسطيني، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى المعرفة الدقيقة والتفصيلية حول الظاهرة موضع الدراسة، كما تم استخدام استبانة صممت خصيصا لهذه الدراسة. وقد شملت الدراسة 146 موظفا حكوميا، من موظفي الفئة العليا، وتعتبر هذه هي مجتمع الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى أن رضا المواطن عن الخدمات المقدمة له بلغ 80.81% بشكل كلي. وأوصى الباحث بتفعيل الوسائل الالكترونية لتسهيل الاتصال مع المواطنين، كما أوصى بإيجاد صالة انتظار مناسبة للمواطنين، وتفعيل دور العلاقات العامة في هذه المؤسسات.

النص الكامل:

PDF